إنشاء حساب

فرص التعلم الإلكتروني والمنظمات التعليمية لتطوير الخريجين

419 Views

مع زيادة أهمية مجال الصيدلة في الرعاية الصحية والتطورات السريعة التي تشهدها هذه الصناعة، يبحث الطلاب والخريجون في الأردن عن فرص لتعلم المفاهيم الأساسية وتطوير مهاراتهم في هذا المجال الحيوي. تقدم منصات التعلم الإلكتروني مثل CourseraوedX وLinkedIn Learning فرصًا ممتازة لذلك، حيث توفر مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية في مجال الصيدلة.

  1. Coursera:

تقدم Coursera مجموعة شاملة من الدورات في مجال الصيدلة تغطي المفاهيم الأساسية والمواضيع المتقدمة. يمكن للمشتركين في Coursera الاستفادة من الدورات التي تغطي مواضيع مثل الفارماكولوجيا، والكيمياء الدوائية، والصيدلة السريرية. تعتمد Coursera على محتوى مقدم من جامعات معترف بها عالميًا، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في الحصول على تعليم عالي الجودة في مجال الصيدلة.

  1. edX:

تقدم منصة edX أيضًا مجموعة متنوعة من الدورات في مجال الصيدلة بالتعاون مع جامعات مشهورة عالميًا. تشمل الدورات المتاحة على edX مواضيع مثل الصيدلة الصناعية، والتحليل الدوائي، وتصميم الأدوية. يمكن للطلاب الاستفادة من هذه الدورات لتطوير مهاراتهم وزيادة معرفتهم في مجال الصيدلة.

  1. LinkedIn Learning:

تقدم LinkedIn Learning دورات تعليمية متخصصة في مجال الصيدلة و غير الصيذلة تشمل الصيدلة السريرية، وإدارة الصيدلية، وتقديم مهرات جديدة مثل القيادة و العديد من المهارات. تعتمد دورات LinkedIn Learning على محتوى تعليمي متخصص يقدمه خبراء ، مما يجعلها موارد قيمة للطلاب والخريجين الذين يسعون لتحسين مهاراتهم.

 

بالإضافة إلى المنصات التعليمية الإلكترونية، يمكن للطلاب والخريجين في الأردن الاستفادة أيضًا من المنظمات والمؤسسات المحلية التي تقدم فرصًا للتطوع والتعلم العملي في مجال الصيدلة. من بين هذه المنظمات:

  1. فارمافايل:

   فارمافايل هي منصة إلكترونية تقدم فرص عمل في مجال الصيدلة في الأردن، بالإضافة إلى موارد تعليمية ومقالات تعليمية للمهنيين والطلاب.

  1. مؤسسة والي العهد 

تبرز مؤسسة ولي العهد التي تأسست عام 2015 بهدف تمكين ودعم الشباب وتعزيز دورهم في بناء مستقبل مشرق للمجتمع. تتمثل أهداف المؤسسة في تعزيز قدرات الشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في جميع جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية. بفضل استراتيجيتها المتعددة المحاور ومجموعة من المبادرات التي تنفذها، تساهم مؤسسة ولي العهد في خلق بيئة داعمة للشباب الطموح وتوفير الفرص اللازمة لتطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم في مجال الصيدلة وغيرها من المجالات.

من خلال استخدام هذه المصادر، يمكن للطلاب والخريجين في الأردن تطوير مهاراتهم وزيادة معرفتهم في مجال الصيدلة، مما يساعدهم على تحقيق النجاح في مساراتهم المهنية.

كتابة :Maria Habash | أقر أيضا : منعطف الأمل في علم اللقاحات المضادة للسرطان

شارك هذا المنشور:

مقالات قد تعجبك