إنشاء حساب

الابتكار في صناعة الصيدلة: رؤية دكتور زكي القاسمي

276 Views

في عالم يتسارع فيه الابتكار يوماً بعد يوم، يبرز دكتور زكي القاسمي، الطبيب الاستشاري وخبير الصحة العامة، كشخصية رائدة في دفع عجلة التغيير في مجال الصيدلة. مع خبرة تمتد لأكثر من 20 سنة، يجمع دكتور زكي القاسمي بين ماجستير في الصحة العامة وإدارة الأعمال، وتعليم متقدم من جامعة هارڤارد ليقود التحول نحو استخدام التقنيات الحديثة في الرعاية الصحية.

من هو دكتور زكي؟

دكتور زكي القاسمي هو طبيب استشاري في طب الأسرة، يمتلك ماجستير في الصحة العامة والإدارة السياسة الصحية، إضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال. قد اكتسب خبرة غنية تزيد عن 20 سنة في المجال الصحي، بما في ذلك العمل على التحول الصحي. بعد تخرجه من برنامج الإدارة المتقدم في جامعة هارڤارد، قاد دكتور زكي مبادرات مبتكرة في الرعاية الصحية، مما جعله مؤسساً لمنصة Easy Doc، وهو مهتم بشكل خاص بدمج التقنية والإبداع في المجال الصحي لتحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى.

دور الشركات الناشئة السعودية في الابتكار الصحي

الشركات الناشئة في السعودية لعبت دوراً كبيراً في تطوير الابتكارات الصحية. دكتور زكي القاسمي يرى أن هذه الشركات تحمل مفتاح التقدم في القطاع الصحي بفضل قدرتها على تطبيق حلول مبتكرة وسريعة التكيف مع التحديات المعاصرة. يشدد على أهمية روح المبادرة والابتكار في تحقيق نقلات نوعية في الخدمات الصيدلانية والعلاجية.

الابتكار عند الممارسين الصحيين

و يرى الدكتور زكي القاسمي  انه يجب على العاملين في القطاع الصحي أن يكونوا في طليعة الابتكار. يعتقد أن دورهم لا يقتصر على تقديم الرعاية فحسب، بل يجب أن يشمل تطوير وتبني الأفكار الجديدة التي يمكن أن تحسن من كفاءة وفعالية العلاجات والخدمات الصيدلانية.

نصائح للشباب الراغبين في ريادة الأعمال الصحية

دكتور زكي القاسمي يوجه نصائحه للشباب المهتمين بريادة الأعمال في المجال الصحي. يؤكد على أهمية الشغف والتعلم المستمر ويشجع الشباب على اغتنام الفرص وعدم الخوف من التحديات. ينصحهم بالتفكير خارج الصندوق وتبني الأفكار الجديدة التي يمكن أن تساهم في تحسين الرعاية الصحية. و دكتور زكي ليس فقط رائداً في المجال الصحي، بل هو ملهم لكل من يطمح للتأثير الإيجابي في هذا القطاع. من خلال التوجيه والابتكار، يواصل تشكيل مستقبل الصحة في السعودية والعال

شاهد الحلقة الثانية من سوالف أومت مع الدكتور زكي القاسمي

عنوان الحلقة : الجيل الجديد من الرعاية الصحية و التكامل التقني في الرعاية الصحية

تابع الدكتور زكي القاسمي على Linkedin
شارك هذا المنشور:

مقالات قد تعجبك