إنشاء حساب

3 طرق للرفع مبيعات الصيدليات

3 طرق لزيادة مبيعات الصيدليات

624 Views

اكتشف طرقًا مبتكرة وفعالة لتحقيق زيادة مبيعات الصيدلية، تعرف على استراتيجيات العرض والترويج الفعالة التي يمكن تطبيقها على الفور لمعرفة كيفية زيادة مبيعات الصيدلية

تشغل صيدليات المجتمع دوراً أساسياً في توفير خدمات الرعاية الصحية للأفراد. ومع ذلك، فإن الصيدليات، مثل أي عمل آخر ، تحتاج إلى زيادة الأرباح لضمان ديمومية العمل وتوفير أعلى مستوى من الرعاية للمرضى.

ولتتمكّن الصيدليات من زيادة أرباحها، فإنها تحتاج إلى استكشاف طرق جديدة للنمو مع تحسين تجربة العملاء بصورة إنسانية تضمن أعلى درجة من الرعاية للمرضى والعملاء .

ولذلك سنناقش في هذه المقالة بعض الاستراتيجيات التي يمكن للصيدليات استخدامها لزيادة الإيرادات والمبيعات. تشمل هذه الاستراتيجيات تنفيذ برامج الولاء للعملاء، الاهتمام بطريقة عرض المنتجات، وعمل حملات ترويجية وتسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي.

1- تنفيذ برامج الولاء للمرضى والعملاء

تعد برامج الولاء طريقة ممتازة لتعزيز الاحتفاظ بالعملاء. يمكن أن تقدم الصيدليات برامج ولاء تتيح خصومات وكوبونات للمرضى والعملاء؛ مما يسهم مستقبلاً بأن تكون صيدليتك الوجهة المفضلة لهم عند الحاجة لزيارة صيدلية ما – لما لا؛ فأنت تمنحهم إضافة لا يحصلون عليها في مكان آخر.

بالإضافة إلى توفير بيانات عن المنتجات المفضلة للمرضى والعملاء. يوفر نظام أومت لإدارة الصيدليات حلولاً ممتازة تقوم بتزويد الصيدليات ببرنامج نقاط ولاء المرضى والعملاء. يمكّن هذا النظام الصيدليات من كسب ولاء عملائها وتحفيزهم على تكرار عملية الشراء.

2- الاهتمام بطريقة عرض المنتجات

يمكن أن تؤثر طريقة عرض المنتجات في الصيدلية بشكل كبير على المبيعات والإيرادات. وذلك يشجع العملاء على التسوق لمدة أطول ، ويزيد في النهاية من احتمالية الشراء.

حتى تتمكن الصيدلية من زيادة أرباحها، من المهم فهم سيكولوجية سلوك المستهلك.

غالباً ما يشتري العملاء المنتجات التي يرونها ويمكنهم الوصول إليها بسهولة. وذلك من خلال تصميم زوايا مميزة لعرض مختلف المنتجات، كمنتجات العناية بالبشرة والشعر، مما يمكّن الصيدليات من خلق جوًا ترحيبيًا يشجع العملاء على الشراء.

3 طرق للرفع مبيعات الصيدليات

3- استخدام التكنولوجيا لرفع مبيعات صيدليتك

في العصر الرقمي اليوم ، يمكن للصيدليات زيادة مبيعاتها من خلال اعتماد أنظمة التكنولوجيا المتقدمة والامتثال للوائح أثناء استخدام التسويق الإلكتروني للترويج لخدماتها الشاملة.

  • تعد التكنولوجيا عامل أساس لزيادة الإيرادات في العصر الرقمي اليوم مما يتيح للصيدليات فرصة العمل بكفاءة أكبر وخفض التكاليف من خلال اعتماد أنظمة متقدمة مثل أنظمة إدارة الصيدليات القائمة على الذكاء الاصطناعي، إذ ينتج عن ذلك أرباح أعلى وفرص أكثر للنمو.
  • تمكّن التكنولوجيا الصيدليات من جمع البيانات وتحليلها، بالإضافة إلى اكتساب رؤية شاملة حول سلوك مرضاهم وتفضيلاتهم، والتي بدورها تساهم في استراتيجيات التسويق وقرارات التسعير، وبالتالي يساعد في زيادة الإيرادات وتحسين رضا المرضى والعملاء واكتساب ميزة تنافسية في السوق.
  • أصبح التسويق الإلكتروني وسيلة شائعة للصيدليات للوصول إلى العملاء والترويج لخدماتها. ولكن، من المهم ملاحظة أن الترويج عن الأدوية عبر الإنترنت محظور في بعض البلدان، وقد يؤدي انتهاك هذه القوانين إلى عواقب قانونية خطيرة.

للامتثال لهذه اللوائح، يمكن للصيدليات تركيز جهودها التسويقية على الترويج لخدماتها الشاملة، بدلاً من الأدوية المحددة. ويمكن أن يشمل ذلك تسليط الضوء على الصيادلة الخبراء، خيارات التوصيل المتاحة لدى الصيدلية، والترويج لمجموعة واسعة من المنتجات التجميلية.

3 طرق للرفع مبيعات الصيدليات

يمكن أن تؤثر طريقة عرض المنتجات في الصيدلية بشكل كبير على كيفية زيادة مبيعات الصيدلية. ولذلك يشجع العملاء على التسوق لمدة أطول ، ويزيد في النهاية من احتمالية الشراء.

حتى تتمكن الصيدلية من زيادة أرباحها، من المهم فهم سيكولوجية سلوك المستهلك. غالباً ما يشتري العملاء المنتجات التي يرونها ويمكنهم الوصول إليها بسهولة. وذلك من خلال تصميم زوايا مميزة لعرض مختلف المنتجات، كمنتجات العناية بالبشرة والشعر، مما يمكّن الصيدليات من خلق جوًا ترحيبيًا يشجع العملاء على الشراء.

تقدم أومت حلولًا مبتكرة لمساعدة الصيدليات على زيادة إيراداتها وتحسين عملياتها و كيفية زيادة مبيعات الصيدلية. يتضمن نظام أومت ERP لإدارة الصيدليات ميزة نقاط ولاء المرضى والعملاء ، والتي يمكن أن تساعد الصيدليات في تنفيذ برامج ولاء فعالة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول طرق زيادة المبيعات داخل الصيدلية، فبإمكانك طلب العرض المجاني لنظام أومت لإدارة عمليات الصيدليات، إذ سيقوم فريق من الخبراء لدينا بشرح كافة التفاصيل لتتمكن من البدء في تحسين مبيعات صيدليتك.

تحرير : دانيال قورة | أقر أيضا كيف غيّر الذكاء الاصطناعي قطاع الصيدلة

شارك هذا المنشور:

مقالات قد تعجبك